ما هي افضل الافلام التاريخية ؟ - الناقد السينمائي

اعلان

السبت، 29 سبتمبر 2018

ما هي افضل الافلام التاريخية ؟

تتباين آراء متابعي الأفلام التاريخية حول جودة الأفلام التاريخية التي جسّدت شخصيات عاشت واقعًا أليمًا بالماضي، لكنهم جميعاً سيجمعون على أفضلية القائمة التالية من حيث أحداثها التي جذبت انتباه الجميع أثناء سردها لأحداث الفيلم، إليك هذه المجموعة. 
لذلك في مدونة الناقد السينمائي نقدم لكم تلك القائمة التي تضم الافلام التاريخية الافضل علي الاطلاق 
1- فيلم "brave heart "

برع الفنان ميل جيبسون في تجسيد شخصية المُلهم الذي هيج شعور الجميع، والتي تتناول جزءاً من تاريخ القرون الماضية بالتحديد القرن الثالث عشر الميلادي، يتحدث الفيلم عن أسطورة النضال الاسكتلندية ويليام والاس الذي قادر حروب الاستقلال في بلاده ضد ملك إنجلترا إدوارد الأول، حصل الفيلم بعد ذلك على خمس جوائز للأوسكار وحقق إيرادات أعلى من 200 مليون دولار. وهو من الافلام الرائعة التي تستمتع بمشاهدتها 

• فيلم "Gladiator"

تحدّث الفيلم عن أكبر الملاحم التاريخية التي شهدتها الإمبراطورية الرومانية في حلبات ومدرجات المصارعة والتي برع بها الفنان راسل كرو الذي قام بدور قائد الجيوش ماكسيموس متخفياً وراء قناع أحد المصارعين الأباطرة بهدف الإنتقام من ماركو

• فيلم "Australia"

من الأفلام التي لن يُصاحبك ملل أو قلق من مشاهدتها فطيلة مشاهدة الفيلم ستجد أن عليك الإنجاز وأن الوقت يمر سريعاً، وتدور أحداث الفيلم قبل الحرب العالمية الثانية في غرب استراليا، حيث قُتلت السيدة الجميلة نيكول كدمان التي ورثت مزرعة كبيرة واسعة، واضطرت للتعاقد مع الممثل الرائع هيو جاكمان من أجل حماية تركتها من الطامعين، تتلاقى أحداث الفيلم مع أحداث تفجير الإقليم الشمالي الاسترالي على أيدي القوات اليابانية.

• فيلم save private Ryan

يتميّز هذا الفيلم بأحداثه المثيرة طوال الفيلم، من بدايته إلى نهايته، تدور أحداث الفيلم بهجوم قوات الحلفاء على ساحل أوماها أواخر الحرب العالمية الثانية، وقد كُلّفت كتية عسكرية بقيادة الكابتن ميلر الذي يقوم بدوره الممثل توم هانكس، بالذهاب إلى قلب المعركة وراء خطوط العدو بحثاُ عن المجنّد ريان والمكافحة في سبيل نجاته، تتوالي الصعوبات التي تواجهها الكتيبة من أجل الحفاظ على سلامة ريان.

• فيلم Gangs of new york 

تحكي قصة الفيلم حياة شاب أيرلندي يُدعى أمستردام فالون الذي يقوم بدوره الفنان ليناردو ديكابريو، الذي يسعى للثأر والانتقام لوالده الذي قُتل حينما كان غلاماً صغيراً من قبل جزار يُدعى بيل، وقامت على إثر ذلك حرباً بين السكان الأصليين والأيرلنديين المقيمين في نيويورك.

• فيلم the last of the mohicans

تدور أحداث الفيلم حول حروب قائمة بين بريطانيا وفرنسا وقد ركّزت الكاميرا على قصة حب مُثيرة للجدل بين دانيال دي لويس (في دور ناثانيل) والممثلة مادلين ستو (في دور كوزا) وبين هذا وذاك أحداث مُختلطة ومعقدة من الدراما والمغامرة.

• فيلم "TROY"


أحد التحف الفنية الأمريكية التي علقت في أذهان الجميع، المستوحى اسمه من مدينة طروادة التي تقع في آسيا الصغرى، والمُقتبس حكايته عن ملحمة الإلياذه للشاعر الإغريقي هوميروس، يعود تاريخ أحداث الفيلم إلى القرن التاسع قبل الميلاد، وقد وصلت ميزانية الفيلم حوالي 180 مليون دولار وبلغت إيراداته حوالي 498 مليون دولار تقريباً.

• فيلم "ROB ROY"

يحاول البطل روب الروي _الذي تم تسمية الفيلم على اسمه_ أن يقود بلدته الصغيرة إلى مستقبل أفضل مما هي عليه، وذلك من خلال اقتراض المال من النبلاء المحليين لشراء الماشية لبيعها في الأسواق، ويتهمه النبلاء بسرقة المال جميعه، مما جعله يدافع عن مبدأه واعتقاده بشتى الطرق كوال الفيلم.

• فيلم  Kingdom of heaven 

يقوم البطل باليان_الحداد من إحدى القرى الفرنسية_ بالسفر إلى مدينة القدس التي أشير لها بممكلة الجنّة في عنوان الفيلم، أثناء الحروب الصليبية في القرن الثانِ عشر الميلادي، مُدافعاً عن المدينة وشعبها.

• فيلم "300"

يجسّد الفيلم معركة ترموبيل، راصداً احداثها  تفصيلاً، وهي المعركة التي حدثت بين الفرس بقيادة "أحشويرش الأول، وبين الإغريق بقيادة ملك إسبرطة "ليونيداس قبل 400 عام قبل الميلاد، وكانت إيراداته عالية للغاية حيث بلغت 456 مليون دولار على الرغم من عدم تعدي ميزانيته قيمة 65 مليون دولار. 
ويوجد من الفيلم جزئين  

كانت هذة تدوينة بأفضل الافلام الاجنبية التاريخية علي الاطلاق في تاريخ السينما العالمية 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق